الرئيسية / صحة / التخلص من النحافة لكل من يعاني من نقص الوزن – وصفة منزلية – ماشاء الله

التخلص من النحافة لكل من يعاني من نقص الوزن – وصفة منزلية – ماشاء الله

 

علاج النحافة

أولا يجب معرفة السبب ،وأغلب مشاكل النحافة تكون بسبب آلام المعدة لأن الشخص المصاب بمشاكل في معدته لا يستطيع هضم الطعام جيدا وغالبا ما يصاحب تلك الألآم القيء وبالتالي لا يصل الجسم القدر الكافي من الغذاء بالأضافة الى أن مشاكل المعدة تقلل من الرغبة في تناول الطعام فيجب:

  • حل المشاكل المتعلقة بالمعدة بالذهاب للطبيب المختص مع أكل الطعام سهل الهضم كالفواكه والعصائر وتناول اللحوم الخفيفة كالسمك والدجاج .
  • أيضا إن كان الشخص خاصة الأطفال مصابون ببعض الطفيليات أو الميكروبات المعوية عليهم أخذ العلاج المناسب لأن هذه الطفيليات تسبب التهابات بالأمعاء تقلل من معدل إمتصاص الطعام كما أن هذه الطفيليات تتغذى على طعامنا بالطبع فهي طفيليات.
  • عدم الأستجابة للرغبة في القيء حيث أن القيء أسوء شيء يفقد الوزن بسرعة ويسبب الأنيميا في غضون أيام لأنه يفقد المعده انزيماتها الهاضمة التي تساعد على إمتصاص الطعام والأستفاده منه ،فيجب معرفة سببه ومعلاجته وإذا تعرض شخص له عليه أن يقاومه بأخذ موانع القيء.
  • إن لم تكن هناك أسباب مرضية فهناك بعض الأطعمه التي تزيد الوزن وهي كل ما يحتوي على سعرات حرارية عاليه كالدهون وهي موجوده في اللحوم الحمراء والزبد ومنتجات الألبان كاملة الدسم الإكثار من عدد الوجبات مع مراعات أكل الفاكهةو الخضروات لتحسن الهضم والإستفادة من المعادن والفيتامينات فيها  يعني بالمختصر نريد أن نحصل على كل القيم الغذائية في كل الأطعمة بشكل كبير .
  • ممارسة الرياضة بشكل غير عنيف يقوي المناعه و يحرق جزء من الطاقة نعم لكن بعدها تشعر بالجوع الشديد فالرياضة هي أكبر فاتح شهية .
  • إستعمال بعض فواتح الشهيه لمن يعانون مرض نفسي أو من لا يرغبون بالأكل.
  • أكل المكسرات كاللب السوداني ،والكاجو وغيرها فهي لا تشعرك بالشبع غير أنها غنية بالدهون
  • – وأخيرا وأهمهم لا تتعصب أو لاتغضب أبدا الإنفعال أكثر شيء يستهلك السعرات الحراريه في اجسامنا.

 

loading...

شاهد أيضاً

التخلص من الهالات السوداء

في أقل من ٣ أيام تخلصي من الهالات السوداء حول العين واجعلي تلك المنطقة بيضاء جدا وناعمة بهذه الوصفة

الهالات السوداء حول العين ، تعتبر الهالات السوداء من المشاكل التي تؤرق كثير من الأشخاص …